هل تعرف هذا عن السودان ؟

معلومات لا يعرفها الكثير عن السودان

هل تعرف هذا عن السودان ؟ : التصنيع الحربي :

 

       أما في مجال التصنيع الحربي و لقد رأيت وضعه في مقال منفصل لعظمة الإنجاز فيه و هان سأعتمد في تحدثي فقط على تصريحات القيادات و المسؤولين في الجيش لا على ما أسمعه من جهات لها صلة بالموضوع لعدم ثبوت ما يقولونه من جهات لها صلاحية التصريح بهذا .

       في العام 2005 م و في احتفالات القوات المسلحة بعيدها و التي استضافتها ولاية النيل الأبيض خاطب الأخ المشير عمر حسن أحمد البشير القائد الأعلى لقوات الشعب المسلحة و رئيس الجمهورية – خاطب لقاء جماهيريا و تحدث فيه عما وصلت إليه البلاد من تقدم و تطور و قال أن السودان حاليا يصنع الدبابات و المدرعات و نحن في التوجه نحو صناعة الطائرات الحربية و قد أكد كلامه استلام قيادة الجيش في الولاية لعدد من الدبابات من الصناعة السودانية .

       أما في عام 2007 م و في شهر أغسطس صرح الأخ الفريق أول ركن مهندس : عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع أن السودان صنع طائرات بدون طيار و ذلك في لقاء مع جريدة الأحداث و تحدث قائلا أن الإنقاذ حين وصلت إلى سدة الحكم في البلاد كان السودان يمتلك مصنعا واحدا للذخيرة فقط , أما الآن فهو يمتلك مصانع من الذخائر و شتى أنواع الأسلحة الأخرى .

       و أود الإضافة و التنويه إلى أن هناك جائزة سنوية تسمى جائزة الشهيد المشير الزبير محمد صالح للإبداع العلمي يكرم فيها سنويا مبتكرين في مجال التصنيع الحربي .

       و أنوه أيضا إلى أن هنالك برنامج يبث على الفضائية السودانية كل يوم اثنين في تمام الثامنة بتوقيت مكة المكرمة ( الخامسة بتوقيت غرينتش ) يعنى بالمخترعين و المبتكرين في مجالات التصنيع المختلفة و هو كفيل بتوضيح ما لم أستطع شرحه و توضيحه و هذا البرنامج اسمه شواهد النبوغ و يقدم أسبوعيا عددا جديدا من المخترعين و المبتكرين أتمنى أن تتابعوه و أن تجدوا فيه كل مفيد .

 



Add a Comment

اسامه داوود العشيبي من Satellite Provider
11 يناير, 2008 07:01 م
السلام عليكم انا مخترع /اسامه داوود من ليبيا وقد تم استضافتي في برنامج شواهد النبوغ ولكن لم ارى الحلقه او الاعاده نرجو من الاخو في السودان العزيز ارسال فديو الحلقه على البريد الاتي bndawodd@yahoo.co.uk
ولكم جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مصعب طه
07 اغسطس, 2008 05:47 م
هل التصنيع الحربي في السودان مجرد تجميع أم هي صناعة سودانية 100%.
wainuk2007 من السودان
09 اغسطس, 2008 02:14 ص
السلام عليكم أخي مصعب
أشكرك على مرورك و أبشرك بأنها سودانية 100% و حتى ما تم فيه تجميع فقد تم تجميع اجزاء في غير وظائفها كأستخدام ماكينات سيارات اللاندروفر المعروفة بالصلابة و المتانة كمحركات للمدرعات السودانية و غيرها و نحن الآن و الحمد لله بعد الظروف التي مر بها السودان اتضح للعالم كله متانة و قوة الجيش السوداني
مصعب طه
09 اغسطس, 2008 11:29 م
شكرا لك أخي wainuk2007 في الرد على مشاركتي و نرجو مزيدا من التقدم و الإستقرار و السلام للسودان .